تحليل TSH- أعراض تستدعي إجراء اختبار الغدة الدرقية

يرجع البعض إجراء تحليل TSH لمعرفة إن كان الغدة تعمل بشكل طبيعي أم لا فهو يعتبر من التحاليل المهمة التي يجب اجراؤها ويعمل ايضا على معرفة مقدار الهرمون في الدم الذي يتم انتاجه عن طريق الغدة النخامية التي توجد داخل المخ من خلال هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على كل ما يخص هذا الموضوع.

تحليل TSH
تحليل TSH

ما هو تحليل TSH

يتم هذا التحليل من خلال أخذ عينة من الدم ويتم إجراء عند الشعور بالضربات بالمعدة الدقيقة فهو يساعدنا في معرفة سبب  الاضطرابات وإن كان الهرمون يتم إفرازه في المعدة بشكل طبيعي أم لا والبعض يتم إجراء هذا التحليل لمعرفة مدى نشاط الغده.

يعمل الطبيب على اخذ عينه من الدم وتحليلها في المعمل ويمكنك اجراء هذا تحليل في أي وقت لا محدد بوقت معين في النسبة الطبيعية لهذا التحليل

0.4 إلى 4 مليلتر لكل لتر، ولكن إذا كان في مشكلة في الغدة الدرقية ينتج هذا عن عدم افراز الهرمون بشكل طبيعي لما تعمل الغدة الدرقية على إنتاج TSH كذلك ان كنت من مصابين الضغط عليك الانتظام في تناول علاج الضغط المنخفض حتى لا يسبب أي مشكلة لديك.

بالنسبة الغده الدرقيه اذا كانت النسبة أعلى من ما ذكرنا فيوجد مشكله في إفراز كمية كبيرة من الهرمونات والغدد النخامية تعمل على إفراز نسبة أقل.

أعراض تستدعي إجراء اختبار الغدة الدرقية

توجد مجموعه بعض الأعراض التي تظهر على الأشخاص تستدعي التي اللجوء الى عمل هذا التحليل وتنقسم تلك الاعراض الى نوعين وهي كالاتي:-

  • اعراض نقص افراز هرمون الغده الدرقيه زياده في الوزن بشكل ملحوظ كذلك الشعور دائما بالكسل والنوم.
  • كذلك الشعور بالتوتر الشديد والرعشة وفقدان الوزن عند زيادة انتاج هرمون الغده الدرقيه و زيادة في نبضات القلب.

اقل المزيد: نسبة السكر الطبيعية طرق رفع نسبة السكر في الدم

تحليل السكر التراكمي

السكر التراكمي هو قياس نسبة الجلوكوز في الدم كل ثلاث شهور او شهرين فهناك بعض الأعراض التي تظهر على الشخص يرجع إلى إجراء هذا التحليل ومن تلك الأعراض الشعور بالتعب ولا والتبول المستمر ولكن ان كان معدل السكر طبيعي لا يتعرض الشخص الى تلك الاعراض فهناك بعض الأدوية التي يتم تناولها لمرضى السكر ومن تلك الأدوية جلوكوفاج فهو من أهم أدوية السكر التي يتم تناولها تحت استشارة الطبيب.

وفي النهاية قد تعرفنا على أهمية تحليل الغدة الدرقيه وما هي الاعراض التي تظهر على الشخص زياده الهرمون وكذلك تعرفنا على معدل السكر الطبيعي وبعض أدوية السكر التي يمكن تناولها نتمنى عزيزي القارئ ان ينال اعجابك هذا الموضوع

المصدر:

lab tests online

تحليل tsh وما هي أعراض قصور الغدة الدرقية

ظهرت المقالة تحليل TSH- أعراض تستدعي إجراء اختبار الغدة الدرقية أولاً على فكري.