تمارين تخسيس البطن في اسبوع بالمنزل

يبحث الكثير عن تمارين تخسيس البطن في اسبوع خاصة الفتيات التي تعاني من تراكم دهون بمنطقة البطن حيث يرغبن في الحصول علي بطن مشدودة ووسط نحيف وتسهم التمرينات الرياضية بقدرٍ كبير في تخسيس وشد عضلات البطن والأرداف ونسف دهونها خاصةً للسيدات اللاتي عانين من تجارب في الحمل والولادة وللحصول علي نتائج سريعة خلال اسبوع اتبعي نظام غذائى صحي جيد للتخلص من دهون البطن كما ترغبين لذا سنقدم لك في هذا المقال انوع تمارين تخسيس البطن في اسبوع .

تعرف علي:جدول تمارين رياضية للمبتدئين وأفضل التمارين لانقاص الوزن

تمارين تخسيس البطن في اسبوع

تمارين تخسيس البطن مهمة جدا لضبط شكل الجسم وحجم البطن ولان منطقة البطن من اكثر المناطق تخزينآ للدهون عليكِ دائمآ بمتابعه تمارين تخسيس البطن في المنزل لعدم تراكم الدهون العنيدة في المنطقة ،ويوجد العديد من انواع هذة التمرينات منها تمرين كتف ولكن أهم تلك التمارين هي:-

تمارين البلانك

تمرين البلانك تمرين مهم جدا لخسارة دهون البطن كما أنها تساعد على تحسين وضع جسدك من خلال بناء قوة متساوية القياس، حيث تقوي العضلات بشكل عام، كما أنها تقوي عضلات منطقة البطن وتدعم العمود الفقري.

و يتم التمرين عن طريق النزول على الأرض، ووضع كل الثقل على الساعدين أثناء ثني المرفقين، لتشكيل خط مستقيم بجسمك من الكتفين إلى الكاحل، مع امتصاص عضلات البطن إلى العمود الفقري والتمسك بالبلانك لبعض الوقت ثم الاسترخاء.

تعرف ايضآ علي:رجيم قاسي لانقاص الوزن بسرعة في اسبوع وما هو وجدول الاطعمة المناسب

– تمارين البلانك الجانبي

يساعد البلانك الجانبي في الحفاظ على الوقوف المناسب وتقليل الضغط على العمود الفقري، وبالتالي يساعد على منع مشاكل الظهر، كما يقوي عضلات البطن والظهر ويمكن ممارسته في أي وقت ولكن الثبات هو المفتاح هنا.

مد ساقيك واستلقي على جانبك الأيمن بحيث تستقر قدماك والوركان على الأرض فوق بعضهما البعض، ضع كوعك الأيمن تحت كتفك، بينما تقلص عضلاتك الأساسية من الوركين والركبتين عن الأرض، التمسك بهذا البلانك لبضع ثوان ثم عد إلى الوضع الطبيعي، كرر نفس الشيء على الجانب الآخر.

ايضآ:تعرف علي تمرين شد الجسم فى اسبوع وافضل 4 تمارين رياضية

تمرين crunches

تعتبر الـ Crunches أسرع طريقة لحرق الدهون في البطن، ومن السهل جدًا القيام بها في المنزل دون أي معدات، فهي تميل إلى بناء القدرة على التحمل والقوة في عضلات البطن.

يعمل هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرض، وضع يدك خلف رأسك، وثني ركبتيك وضع قدميك مسطحة على الأرض، ارفع الجزء العلوي من جسمك بعيدًا عن الأرض، وقم بالزفير أثناء الصعود والاستنشاق أثناء نزولك، كرر الأمر لبضع دقائق ثم استرخي

تمرين اللفه الروسية

عمل هذا التمرين عن طريق الجلوس على حصيرة أرضية مع ثني ركبتيك قليلاً، يجب أن يكون كعبك مسطحًا على حصيرة، ابدأ بالميل حتى تشعر بأن عضلات البطن تعمل، مع ثني ركبتيك ورفع الجزء العلوي من الجسم نحو الركبتين أنت ستخلق شكل V متخيل مع جذعك وفخذيك وتشكل ذراعيك V.

ثم امسك ذراعيك مباشرة أمام وجهك مع اللف يمينا ويسارا، وتأكد من أنك تحرك بقوة عضلات البطن وليس ذراعيك وحدها. كلما تحسنت في هذا التمرين، يمكنك محاولة حمل كرة أو أوزان عند الانتقال من جانب إلى آخر.

فوائد تمارين تخسيس البطن في اسبوع

• تعمل على الحفاظ على مظهر الجسم وإبراز عضلات البطن والتخلص من الترهلات مثل تمارين المقاومة
• تساعد على حرق السعرات الحرارية فى الجسم والتخلص من الدهون الزائدة والحفاظ على رشاقة وجمال الجسم.
• تحد من ألم الظهر، وإصابات الظهر الأخرى حيث أنها تدعم قوة وصحة الفقرات

أهم النصائح عند اتباع تمارين تخسيس البطن

– الحد من تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون والزيوت.

– الابتعاد عن الأطعمة المسكرة مثل الحلويات والمعجنات واستبدالها بالفواكه .

– تناول الخضروات والفواكه والعصائر الطبيعية.

– الابتعاد عن المشروبات الغازية والكحولية والتدخين .
– الإكثار فى شرب المياه، فمن الممكن تناول 8 أكواب من المياه فى اليوم.

تمارين تخسيس البطن في اسبوع 

 

تعتبر تمارين تخسيس البطن في اسبوع من التمارين المفيدة والفعالة جدا لإنقاص الوزن ورشاقة الجسم ولكن مثل ماذكرنا يجب الالتزام ب جدول تمارين جيم الابتعاد عن الدهون والاطعمه التي تحتوى علي سكريات لحصولك علي النتيجة المرغوبة بسرعة واذا كنتِ من محبي رفع الاثقال فافعلي ذلك .

شاهد ايضآ:ماهو رجيم الكيتو وماهي انواعه وماهي عيوبة ومميزاته .

للمذيد :تعرف على نظام الكيتو دايت بالتفصيل والجدول الغذائي الاسبوعي

المصدر:-

Womensday

 

https://itec-sde.net/?p=797