طريقة عمل البسلة بالجزر

طريقة عمل البسلة بالجزر تعتبر من اشهر الاكلات التي تحتوي على قيمه غذائيه كبيره جدا فى الخضروات من المعروف عنها تحتوى على عدد كبير من الفيتامينات ونلا من خلال هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على طريقة عمل البسله وكيفية اعدادها بالخطوات تابع عايزه القارئ حتى النهاية لمعرفة كل التفاصيل.

طريقة عمل البسلة بالجزر

طريقة عمل البسله

تعتبر طريقه عمل البسله من اسهل الاكلات التي يمكن تحضيرها في وقت لا يتجاوز نصف ساعة وكذلك مفيد جدا للاطفال لانها تحتوي على قيمه غذائيه كبيره والان سنتعرف على المكونات التي يجب تحضيرها حتى نتمكن من اعداد الاكلة وتتألف تلك المكونات على النحو الآتي:-

  • اولا يجب احضار نصف كيلو من البسله. 
  • وتجهيز 2 جزرة في حجم متوسط وتقطيعها مقطع صغيرا. 
  • كذلك إحضار 2 بصلة أيضا في حجم متوسط وبشرهم أو تقطع قطع صغيره
  •  ثم يهرس فصان من الثوم وإحضار نصف كيلو طماطم ويفضل ضربها في الخلاط او عصرها 
  • اربع معالق من السمنه او الزيت او الزبد حسب الرغبه.
  •  و اضافه التوابل المفضلة مثل الملح والفلفل والكمون والزنجبيل 2 كوب من الشوربه مرقة دجاج.

طريقة عمل البسلة بالجزر

تحضير طريقة عمل البسله

اولا تفريغ البسله من القشره ثم غسلها جيدا بالماء وتقشير والجزر و تقطيعه الى مكعبات صغيره مناسب لحجم البسلة ثم يتم وضع إناء على النار ونضع اربع معالق زبده او سمنه حسب الرغبه وتوضع البصله ويتم تقليبها حتى الحصول على اللون الذهبي. 

بعد ذلك وضع الطماطم التي تم عصرها والتوابل و مرقه الدجاج والتقليب على نار هادئه ثم تركها حتى يتماسك القوام وتنضج عند النضج يتم وضع الثوم الذي يتم هرسه والتقليد جيدة بعد ذلك وضع البسله بالجزر على نار هادئه وتترك حتى تنضج ما يعادل 15 دقيقة.

طريقة عمل البسلة بالجزر
طريقة عمل البسلة بالجزر

 بعد ذلك يسكب في طبق التقديم و تحضير الارز معها كذلك يمكنك عمل البسلة بالجزر واللحم ووضع قطع اللحمه قبل وضع البسله والجزر حتى تنضج بعد ذلك وضع البسله والجزر فأن كنت تبحث عن طريقة عمل اكل سهلة تعتبر تلك الوصفة هى الحل الأمثل لكى 

بعد ذلك تجهيز يمكنك تحلية بسيطة مثل عمل الـ بسبوسه بالقشطه مما تعتبر طريقه عمل البسبوسه بالقشطه سهله جدا فيها من أبسط الطرق التي يمكن يتم تحضير بها الحلويات.

هو في النهاية عزيزي القارئ لما اتكلم المعرفة كل ما يتعلق بتحضير البسلة الخضراء بالجزر وكذلك تعرفنا على طريقة تحضير السلطة الخضراء باللحمه اتمنى ان ينول اذا عجبك الموضوع عزيزي القارئ.

المصدر:

fav family recipes

طريقة عمل البسلة بالجزر وكيف يمكنك عمل البسبوسة

ظهرت المقالة طريقة عمل البسلة بالجزر أولاً على فكري.