جلوكافج – دواعي استخدام جلوكوفاج Glucophage

يتم استخدام دواء جلوكوفاج لمرضى السكر فهو يعمل على علاج السكر والتخسيس ويعتبر هذا الدواء من أكثر الأدوية انتشارا لمرض السكر ومن خلال هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على كل ما يخص هذا الدواء  وايضا على دواعي الاستخدام تابع عزيز المقال للنهاية لمعرفه كافه المعلومات.

جلوكوفاج

دواء جلوكوفاج Glucophage

يجب اولا قبل اتخاذ اي ادويه قياس مع معدل السكر الطبيعي اذا كان طبيعي ومصاب بالسكر فإذا كانت النتيجة بعد إجراء تحليل السكر ما بين  120: 126 فهي جيدة لكن إن كانت نسبة أكثر من ذلك يجب الرجوع فورا للطبيب لشخص حالاتك إذا كانت تستدعى دواء جلوكوفاج Glucophage ام لا. 

دواء جلوكوفاج

يتم تناول دواء جلوكوفاج عن طريق الفم فهو يأتي على شكل أقراص تعمل على الحفاظ على مستوى السكر في الدم يحتوي على مادة يطلق عليها ميتفورمين تعمل تلك المادة على الحفاظ على نسبة السكر في الجسم منتظمة ويتم استخدامها في علاج مرضى السكري من النوع الثاني.

دواعي استخدام Glucophage

يتم استخدام الدواء في الحالات الآتية وهي:-

  • يعمل هذا الدواء اللي خفض مستوى السكر داخل الدم ويصل بها الى النسبه  طبيعيه.
  • ويتم استخدامها أيضا في القضاء على السمنة.
  • وكذلك يتم استخدامه لعلاج تكيس المبايض التي يعاني منها النساء.

اقرأ المزيد: نسبة السكر الطبيعية – طرق رفع نسبة السكر في الدم

ما هي موانع استخدام Glucophage ؟

يمنع تناول هذا الدواء لمن يعاني من تلك الأعراض و هي كالاتي:-

  • الشخص المصاب بمرض في الكبد أو الكلى عدم تناول هذا الدواء والرجوع الى الطبيب اولا.
  •  وايضا اذا كان يعاني من حساسية من مادة ميتفورمين كما ذكرنا فيما سبق أن الدواء يحتوي على هذه المادة فان كان المريض يعاني من حساسية يجب الرجوع إلى الطبيب في تلك الحالة. 
  • وايضا الاشخاص الذين يعانون من عدوى في الشعب الهوائيه وقصور حاد في القلب وكذلك يجب عدم تناوله أثناء فترة الحمل او الرضاعه الا تحت اشراف الطبيب.

ما هو  تحليل tsh

يتم عمل تحليل tsh  بأخذ عينة من الدم يتم من خلالها معرفة نسبة هذا الهرمون داخل الجسم فعند نقص هذا الهرمون في الجسم يسبب فقدان شديد جدا وملحوظ في الوزن وايضا زيادة نبضات القلب وزيادة ذلك في الطعام فهذا التحليل مهم جدا. 

ومن خلال هذا المقال تعرفنا على معدل السكر الطبيعي في الدم وما هي طرق قياسه وفى الختام نتمنى ان ينول اعجابك المقال عزيزي القارئ.

المصدر http://webmd

سعر جلوكوفاج 500 للسكر وجرعة جلوكوفاج 1000 و500 أقراص للسكر

ظهرت المقالة جلوكافج – دواعي استخدام جلوكوفاج Glucophage أولاً على فكري.